المرحاض الياباني, الدليل الشامل للأستعمال

المرحاض الياباني ذو التكنولوجيا العالية. هذا ما سمعه الكثير منكم عن اليابان.
بينما يتساءل البعض الآخر منكم لمَ أكتب هذه الكيفية. ولكن بالنظر إلى كم المدونات المشاركة فى هذا، رأيت أناساً سافروا إلى اليابان وقد أغرقهم الماء عند استعمال أحد هذه المراحيض،

أحياناً أزرار التحكم بالمرحاض مكتوبة باللغة الإنجليزية بجانب اليابانية، ولكن كثيراً منها باليابانية فقط. توجد لوحات تحكم بأشكال مختلفة، لذلك تختلف الوظائف والرموز بحسب كل نموذج.
الوظائف الأساسية التى يجب أن تكون على علم بها، هى البيديت (وسيلة للصرف) والأوشيرى – أوشيرى تعنى شطف المؤخرة. يمكن إستبدال وظائف الشطف بورق التواليت، بالرغم من توافر ورق تواليت بأماكن الإستراحة الموجودة بها هذه المراحيض.
بعض المراحيض العامة مثل المراحيض الموجودة فى الحدائق أو خارج بوابة التذاكر فى محطات القطارات لا يوجد لديهم ورق تواليت لذلك يجب ان تحمل معك بعض المناديل الورقية.

كلمات يجب معرفتها عند استخدام المرحاض الياباني

Japanese Hiragana English
おしり wash for your behind
شطف المؤخرة
ビデ bidet
やわらか a gentler wash for your behind
شطف ألطف للمؤخرة
とまる Stop إيقاف
停止  ていし Stop إيقاف
水勢 すいせい water pressure ضغط المياه
よわい Weak ضعيف
つよい Strong قوى
音量 おんりょう volume (for the sound) مستوى الصوت
音停止 おとていし stop sound إيقاف الصوت
流す ながす Flush طرد
パワー脱臭 パワーだっしゅう power deodorizer معطر

الصورة التالية توضح مثال على لوحة التحكم بترجمة إنجليزية. إذا كنت ترغب فى الضغط على زر صوت الطرد لإخفاء أى ضجيج كما هو العادى فى دورات المياه الخاصة بالنساء، اضغط الزر الذى عليه علامة موسيقية أو ابحث عن شىء من هذا القبيل.

المرحاض الياباني
إذا كنت تجرؤ على تجربة رشاش المعطر والمطهر بدلاً من المناديل الورقية، اضغط
おしり للرجال والنساء أو ビデ للنساء. قبل الضغط على أى زر، تأكد من الجلوس على المقعد. ينصح بالضغط على زر ناقص أو “ضعيف” (弱) الموجودة أسفل (水勢) أى (ضغط المياه)، عادةً فى الجانب الأيسر، اضغط بقوة. يمكنك ضبط ضغط المياه لاحقاً كما تحب، ولكن أفضل الضغط العادى.

لإيقاف تدفق المياه أو الرشاش اضغط زر止 بقوة. عادةً يكون باللون الأحمر او البرتقالى أو محدد بهذا اللون فى حالة عدم تذكرك حروف الكانجى. بعض النماذج بها وظيفة التجفيف للإستخدام بعد الرش إذا كنت ترغب فى ذلك 乾燥 (かんそう).

المرحاض الياباني

إذا كنت ترغب فى الإستماع إلى أصوات مهدئة للطرد الوهمى تأكد من ضغط
音停止. لإيقاف الصوت. إذا اشتغل الصوت أوتوماتيكياً سيتوقف بمفرده. والآن حان موعد الطرد. ستجد فى بعض الأحيان جهاز إستشعار للطرد أتوماتيكى. أحياناً أخرى مقبض، وأحياناً مقبض بحرفين مكتوبين بالكانجى 大 أو 小. حرك المقبض تجاه
大 للطرد القوى و 小 للطرد الضعيف (الخيار الأخير موفر للمياه).
إذا كانت الأزرار على لوحة مربعة الشكل، إبحث عن 流す (ながす, flush) (طرد) أو زر الضغط أو جهاز الإستشعار. فقط ضع يديك عليه حتى يتم الطرد.

المرحاض الياباني

الآن اذهب لإستخدام المرحاض الياباني الحديث بثقة وشاهد كل العجائب العظيمة، المراحيض اليابانية ذات التكنولوجيا العالية.